الانتهاء من إعادة بناء بيت عائلة فندي زهوة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


إعلان الانتهاء من إعادة بناء بيت عائلة فندي زهوة
جولاني - 27\07\2008

أعلنت اللجنة التي تطوعت لمتابعة قضية بناء عائلة زهوة التي نكبت بموت طفليها أثناء حريق شب بالبيت العام الماضي، أعلنت يوم السبت عن انتهاء العمل وانتقال العائلة إلى بيتها الجديد.
اللجنة المتطوعة لمساعدة فندي زهوة لإعادة بناء البيت:
- حمود مرعي
- فارس القلعاني
- حمد مداح
- محمود بريك
- عزت مداح
- سليمان شمس
- سليمان هايل سماره
- علي جميل الصباغ
- مجيد أبو جبل
- خالد القضماني
- نواف ابو جبل

وقد زار ت اللجنة، بمرافقة العديد من المواطنين الذين ساعدوا أو تبرعوا لبناء البيت، عائلة زهوة عصر السبت للمباركة لها بانتقالها إلى البيت الجديد.
السيد فندي زهوة، رب الأسرة، شكر الحضور واللجنة على جهودها في مساعدة العائلة، وتوجه بالشكر لمجتمع الجولان الذي احتضن العائلة في مصابها الأليم وساعدها على تجاوز محنتها، قائلاً: "لا توجد كلمات تعبر عما بداخلي ولا يسعني إلا شكر هذا المجتمع واللجنة على الكرم والنخوة الذين أبدوهما".

من جانبه تحدث السيد حمود مرعي باسم اللجنة ملخصاً عملها وموضحاً مصير التبرعات التي تم جمعها فقال:
بفخر واعتزاز بأهلنا ومجتمعنا لعطائه الدائم للحفاظ على وحدته وتماسكه الداخلي وتنمية الروح الجماعية نعلن لأهلنا ومجتمعنا عن الانتهاء من بناء البيت ضمن الإمكانيات التي توفرت ، وتم انتقال الأسرة من البيت المستأجر إلى بيتهم الجديد في 9 / 7 / 2008 . نأمل أن يكون ذلك تعويضاً بسيطاً بعد ما المّ بهذه الأسرة من مأساة للخسارة الكبيرة بالنفوس والممتلكات التي لا تعوض .
نقدر ونثمن عالياً موقف كل من ساهم بماله وجهده وأدواته من أفراد وجماعات وأسر ومؤسسات وجمعيات وشركات وأصحاب مهن ومصالح على أنواعها، آملين من الله أن يكون عطاء كل من ساهم وقدم العون ، دفعاً للبلاء والسوء عنه وعن أسرته وأولاده وعن مجتمعنا ليبقى معافاً وموحداً بوجه النوائب.
- من اليوم الأول لوقوع ذلك المصاب ، اندفع الكثيرون وتحمسوا للعمل. ولم يكن عمل اللجنة اليوم إلاّ انعكاساً وتكملة لمشوار قام به كثيرون من شبابنا في المنطقة لمساعدة اسرة فندي زهوة . قامت اللجنة بالعمل الإداري والميداني للمساعدة ببناء البيت بالتركيزعلى منطقتنا في الجولان. وكما علمنا ان هناك عدداً من المتبرعين و المبادرين ، لمن سمع بالحادثة، من السكان داخل الخط الأخضر. لهم ولجميع من ساهم الأجر والشكر.
دفع الجلس البلدي مجدل شمس ، مبلغ 20.000 شاقل ثمن مواد بناء لأحد محلات بيع مواد البناء المحلية ، كان قد تعهد به المجلس للعائلة المنكوبة يوم الحادث . لكن من ناحية ثانية لا يزال تعهده بتقديم وصلة كهرباء+ ماء+ وصلة صرف صحي، عالقاً بحجة استكمال المسائل القانونية.
واخيراً اننا واقفين على عجز يقدر 45.000 شاقل بحيث يتضمن هذا العجز عمل جزء من دربزون الدرج وبتسكير مطلع الدرج قبل حلول فصل الشتاء حيث تقدر تكلفتهم بـ 18.000 شاقل.
- لانستطيع القول ان عائلة فندي زهوه تسكن الآن في بيتها الجديد وهو كاملاً وشاملاً لا ينقصه شيئاً ، بل بالعكس يفتقر إلى عدة حاجيات منها الأساسية والضرورية ومنها الأقل ضرورة . كان بودنا ، وبصدق أن تستكمل كافة حاجيات هذا البيت ، لكن يجب أن يكون معلوماً للجميع إننا بذلنا مافي وسعنا ومحكومين للإمكانيات الموجودة. وبالرغم من ذلك تجاوزنا الموجود بهدف إسكان العائلة بظروف يتوفر فيها الحد المقبول للعيش في سكن . آملين من أهلنا ، الخيرين المبادرة لسد هذا العجز حسب المقدرة والإمكان، ونتمنى لأسرة فندي زهوه السعادة والتوفيق وان يكون ما ابتلاهم الله بهم دافعاً ومحفزاً للتمسك بالمستقبل وإعادة بناء حياتهم من جديد . آملين منهم أن يكونوا شركاء في الهموم الاجتماعية حاملين مسؤولية تكملة البناء، مثلما عاهدناهم دائماً، وأن يستكملوا حاجيات بيتهم الجديد مع الأيام.

لمن يريد التبرع:
سليمان هايل سمارة : المجدل – محال ادوات كهربائية – الشارع الرئيسي بناء السيد نزيه الولي 0507442444
حمد مداح : المجدل محال دهانات الجولان المدخل الغربي للبلد بيت السيد نزيه صالح حسين ابو صالح 0507750600


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا